سفر

تركيا زيارة لمتحف Göreme

Pin
Send

وصل Göreme في الصباح الباكر بعد ليلة طويلة من المدرب المباشر من اسطنبول. كان وقت قريب وانتقل عدد قليل من الناس إلى شوارعها. توجهنا نحو النزل الذي أوصينا به - The Flinstones - حيث تنتظرنا غرفة جميلة منحوتة بالحجر مع حمام سباحة فاخر أصيل. الإفطار ، ليلة وتجمع فقط 8 يورو. مذهلة.

في نفس بيت الشباب ، قابلنا بعض الأستراليين وبعض الإنجليزية وبعد الذهاب للسباحة في حوض السباحة ذهبنا لزيارة متحف جوريم.

يقع متحف Görem Açik Hava على بعد بضعة كيلومترات من المدينة. يمكنك الذهاب للمشي لمسافات طويلة أو مجرد المشي. إنه متحف في الهواء الطلق حيث يمكنك رؤية الكنائس مع اللوحات الجدارية التي بنيت داخل الحجر بين القرنين الحادي عشر والثاني عشر.

كان هناك ما مجموعه 365 كنيسة منقوشة على الحجر ، واحدة لكل يوم من أيام السنة. الكمال المعماري مع هذه الوسائل البدائية مذهل. إنه لأمر مؤسف أن أطفال المدينة قد غادروا داخل بعض الكنائس ليتركوا كتاباتهم على الجدران.

يجدر المشي في هذا المكان الذي كانت تعيش فيه المجتمعات المسيحية في كابادوكيا ذات يوم. يصعد أحدهم السلالم ، ويمر عبر الكهوف ، ثم يصعد إلى أخرى ويعجب ببعض اللوحات الجدارية الرائعة التي لا تزال محفوظة. هم من العصر البيزنطي ويحكيون قصص القديسين والمشاهد التوراتية. كثير منهم في حالة جيدة جدا. هذه هي الغرف الداخلية والأماكن الخطابية التي بناها المسيحيون الأوائل خلال ذلك الوقت. إنها متاهة حقيقية.

في المقابل ، يحتوي المتحف على كنيسة يجب دفع رسومها بشكل منفصل. هذا هو كيلان Karanlik ، المدخل باهظ الثمن ولكن الأمر يستحق ذلك بفضل بعض اللوحات الجدارية الرائعة التي لم يتم التعرف عليها حتى اليوم.

في طريق العودة نسير عبر Göreme. تتناثر قمم الصخور البركانية الشهيرة في جميع أنحاء المنطقة ، وبالتالي فهي تشكل موطن سكان المنطقة منذ سنوات عديدة مضت. يقع Roma Kalesi في وسط المدينة وهو عمود ضخم حيث تقع واجهة المعبد الروماني الأصيل.

صعدنا إلى أعلى المدينة للاستمتاع بضوء المساء وكان عرضًا حقيقيًا. في طريق العودة ، أردنا أن نحصل على حمام سباحة ونزع العرق والرمال اليوم ، لكن لسوء الحظ لم يسمحوا لنا باستخدامه ، لذا كان علينا الانتظار حتى اليوم التالي.