سفر

اكتشاف شواطئ مالطا

Pin
Send

في اليوم الذي قمنا فيه بتمشيط شبكة Ryanair بحثًا عن وجهة مشمسة للهروب من سماء دبلن الرمادية ، اخترنا مالطا لموقعها - الذي كاد يكفل بضعة أيام من الطقس الجيد - وانخفاض سعر التذكرة. عندما قدمنا ​​"موافق" لتأكيد عملية الشراء ، لم نكن نعرف نوع الشواطئ التي سنجدها في الجزيرة. كانت المفاجأة ممتعة للغاية.

في إقامتنا القصيرة وصلنا إلى الزيارة 4 شواطئ وبعض الخلجان أكثر مما لا يمكن أن يطلق عليه "الشواطئ" لكنها كانت ذات جمال كبير.

بعد ظهر اليوم الأول ، بعد مغادرة حقائب الظهر في شقتنا ، مشينا إلى أقرب شاطئ يميز خريطتنا: خليج سانت جورج. دون شك ، إنه ما أعجبني أقل من كل ما نراه خلال إقامتنا. على الرغم من أنها رملية والمياه نظيفة وذات لون أزرق كثيف ، إلا أنها تقع بجوار الممشى والطريق ، وهي مليئة أيضًا بالناس نظرًا لقربها من منطقة الشقق والحانات والمطاعم والفنادق في سانت جوليان. أنا لا أوصي بذلك ، إلا إذا كنت ، مثلنا ، تقيم في تلك المنطقة وتريد التشمس والاستحمام دون الحاجة إلى ركوب الحافلة أو السيارة.

في اليوم الثاني أخذنا الحافلة 652 من سانت جوليان وبعد 40 دقيقة نزلنا في خليج الخليج الذهبي، في حدود مجار إلى الشمال الغربي من الجزيرة. يتميز Golden Bay أيضًا بالرمال وأكبر من St. George's ، وهو شاطئ جيد ولكنه مشغول للغاية ، خاصة في موسم الذروة. يحتوي على عدد من البارات الصغيرة حيث يقدمون جميع أنواع المشروبات والآيس كريم والوجبات السريعة. كان الماء متجمداً ، لكن سقوط صاعقة. بعد وقت قصير من الغداء ، التقطنا أشياءنا وذهبنا في المسار الذي صعد على تل صغير.

على الجانب الآخر منه شاطئ غجن تفريحة ، على غرار جارتها ولكن أكثر استطالة وضيقة وأكثر جمال طبيعي. هناك طريق يمتد إلى الشاطئ ولكن أيضًا على الطرق الأخرى التي تؤدي ، بعد المشي أسفل التل ، إلى الخلجان الصغيرة الأخرى. أحدهم تركنا نأسف لعدم العثور عليها من قبل ، حيث كان الظلام قد بدأ بالفعل. في الأسفل رأينا ألسنة صخرية مسطحة توغلت في البحر الأزرق. للوصول إليه ، يجب عليك خفض حصاة حجر فضفاضة وحمامات شمسية قليلة فقط في تلك المنطقة. بلا شك ، أفضل ما رأيناه في ذلك اليوم.

بعد رؤية المزيد من الشواطئ التقليدية ، قررنا في اليوم الثالث المغادرة قليلاً من المغامرة والرؤية الرائعة خليج مغيبة، موصوفة على موقع الإجازات مالطا على أنه كوف رملي صغير يصعب الوصول إليه وجمال طبيعي رائع. أخذنا 62 نحو مليحة وانطلقنا في المدينة. كانت هناك محطة الأقرب إلى خليج مغيبة ، لكنها غير محددة على الخريطة ولا يتوقف السائقون إذا لم يكن هناك أحد ولا يخطروا. من الصعب العثور على الطريق الريفي الذي ينحدر إلى المجرى ، وسرنا عدة مرات عبر الحقول الأصيلة للأعشاب والحجارة. وأخيرا وجدنا ذلك ووصلنا إلى كوف. كانت المياه جميلة لكن المد قد سحب الزجاجات وغيرها من الحطام إلى الشاطئ. كان المكان هادئًا للغاية ووجدنا مخبأًا من الحرب العالمية الثانية ، وهو واحد من العديد من ملأ ساحل هذه الجزيرة الذي كان مفتاحًا استراتيجيًا خلال هذه المواجهة العالمية.

فيديو: Discover Malta - إكتشف معي دولة أوروبية تتحدث اللغة العربية - تعرف على مالطا (شهر اكتوبر 2020).