سفر

الرحلات في جبال سيمين (الجزء 5)

Pin
Send

استيقظنا بعد ليلتنا الثالثة في الجبال ، وجعلتنا الشمس الخافتة سعيدة بعض الشيء بالمزاج المضروب الذي ننام فيه الليلة الماضية. كنا جائعين لأننا بالكاد تناولنا وجبة الإفطار وندرة مرة أخرى.

قبل الساعة السابعة صباحًا ، كنا بالفعل في طريقنا إلى الطريق الرئيسي. كان مسارًا واسعًا للأرض الحمراء قيد الإنشاء. على الرغم من كونه يوم الأحد وعطلة ، قال فانتا إن بعض الشاحنات المزودة بإمدادات للعمال يجب أن تمر. وصلنا إلى كوخ من القش والأدوبي والمأوى تحت ظل شجرة كبيرة. قليلا، العشرات من الأطفال من هذه القرية البائسة على طول الطريق ، اقتربوا منا للتفكير عن كثب. كنت أنا مانو وننتظر بصبر وصول الشاحنة.

استولى الملل علينا وعلى الأطفال بعد ساعة. نهضت والتقطت حجرًا وجربت هدفي وهو يشير إلى عمود حجري صغير على بعد 10 أمتار. أنا لم ينجح. الأطفال ، الذين يهتمون بأي حداثة ، رآني وضحكوا. رميت واحدة أخرى. و اخر وبدأ الجميع باللعب معي ، في محاولة للتأثير على الأهداف المختلفة التي كنا نقترحها. لذلك قضينا بضع ساعات حتى رأينا سحابة من الغبار في المسافة.

وصلت شاحنة عرضت أن تأخذنا من أجل المال. نحن ندفع ونصل إلى المقصورة ، ونقول وداعًا لأصدقائنا الجدد. بعد ساعة وصلنا إلى أعمال جسر لم نتمكن من المرور منه. ال سقالات من الخيزران بدت واهية ، لكننا رأيناها بالفعل في أعمال في العاصمة ، أديس أبابا. هنا اضطررنا إلى تغيير وسائل النقل ، وبعد نصف ساعة ، كنا نركب سيارة بيك آب أخذتنا شاقة على المسارات الترابية.

كنا متجهين إلى بلدة تقع على ارتفاع 3000 متر، على رأس أحد الجبال في المنطقة. كانت تقريبا الظهر ولم تعد الشمس سجناء. فجأة ، تم اقتطاع الطريق ، وكسره حاجز من الصخور والأرض. الأعمال لم تتجاوز. أخبرنا السائق أنه لا يستطيع المرور من هناك وسيتعين علينا إنهاء المسار سيراً على الأقدام. الرجل الذي يعاني من سمنة غير اعتيادية تمامًا في إثيوبيا ، انطلق وخرج عن الطريق ، موضحًا أنه سيتعين علينا السير نصف ساعة فقط للوصول إلى وجهتنا. نظرنا إلى فانتا ، الذي هز رأسه ، وتراجعنا مع حقائب الظهر.

بالكاد كان لدينا ماء وكانت الحرارة لا تطاق. بعد أن دفع له ، غادر المستفيد مع بيك اب وكنا الثلاثة وحدها. لم يكن هناك طريق واضح لبدء الصعود وبدا فانتا مترددًا. كان الطريق قيد الإنشاء لعدة أشهر ولم يعد إلى هنا منذ ما قبل البدء. على بعد حوالي مائة متر أسفل التل ، كان رجل يسير في أراضٍ زراعية ينتظر بفارغ الصبر المطر الذي لم يبدُ أبداً. اتصل به فانتا بصوت عالٍ وتحدثوا لمدة دقيقة. بدأ الرجل الصغير يصعد نحونا. وقال انه سوف يصبح دليلنا مرتجلة.

الجسر مع السقالات الخيزران

فيديو: الأسود الحبشية في اثيوبيا مهددة جراء التدمير المطرد لمواطن عيشها (ديسمبر 2020).