سفر

فانغ فينج والأنابيب

Pin
Send

وصلنا بالحافلة من فينتيان -45000 كيبس وخمس ساعات من السفر- ووجدنا مكانًا لائقًا إلى حد ما في مالاني - في الشارع الرئيسي - مقابل 8 نقاط في الليلة في غرفة مزدوجة مع حمام خاص وتلفزيون.

بقينا هناك 3 ليال و 2 أيام كاملة.

أحد الأيام نحن استئجار بعض الدراجات - لقد أخذنا الجبل ، لكنهم كانوا من نوعية منخفضة للغاية ، لذا من الأفضل أن يذهبوا إلى المعدل الطبيعي - مقابل 2 Kips وذهبنا لرؤية ثام فو كام كهف، بجانب البحيرة الزرقاء. الخطط التي تمنحك في المدينة سيئة للغاية ولكن مع الدليل والسؤال هنا وهناك يمكنك الوصول إلى المواقع.

استغرق الأمر منا مثل بضع ساعات تسير بهدوء شديد. وصلنا إلى نوع من منطقة الترفيه مع كابينة صغيرة لتناول الطعام وبحيرة من المياه الزرقاء المكثفة حيث يتقاسم العديد من الأسماك الصفراء المساحة مع السياح الذين يقفزون من الشجرة لأخذ حمام منعش.

يستغرق الصعود إلى الكهف حوالي 15 دقيقة ، ويستحق الأمر أن يأخذ مصباحًا صغيرًا لاستكشاف أعمق جزء. يوجد أشخاص في بداية التسلق يستأجرونه مقابل 1 Kips. يوجد في الداخل مذبح صغير مكرس لبوذا ولعب لا يصدق من الألوان والصخور المنحوتة مع الزمن.

إنها طريقة جيدة لقضاء يوم مريح وعلى الطريقة التي يمكنك تحويلها إلى الكهف العرضي ، على الرغم من أن المؤشرات غامضة والمسافات أكثر من نسبي.

في اليوم التالي استأجرنا جولة. أخذونا في الساعة التاسعة صباحًا للمغادرة إلى كهف صغير غمرته المياه. لقد أعطونا إطارًا ، وهو مصباح من نوع التعدين يتم تشغيله بواسطة بطارية صغيرة ، وقضينا نصف ساعة في الماء البارد الذي يمر عبر الكهف عبر نظام حبل بسيط.

كان الأمر جيدًا ، لكننا اعتقدنا أن الكهف كان أكبر وأنه سيكون هناك بعض الشلال وما إلى ذلك.

بعد ذلك تناولنا أسياخًا مشوية من اللحم والخضروات وسرنا لمدة 20 دقيقة حتى وصلنا إلى كهف صغير مع صورة رائعة لبوذا ملقى بداخله. لقد شرحوا قليلاً عن تاريخ وتقاليد المكان وأخذونا بشاحنة إلى منطقة النهر حيث بدأنا في النزول مع الزوارق.

كان هذا هو أفضل جزء من اليوم. لا يوجد في النهر منحدرات ولكن هناك جزء طويل إلى حد ما يوفر مناظر جيدة والهدوء وكذلك تمرين بدني جيد. يقود الدليل المجموعة ، لكن لديك حرية حركة كافية عند اختيار المسار الذي يجب أن تذهب إليه.

لقد أمضينا أقل من متر من مجموعة من جاموس الماء الذي كان يستحم والحقيقة أن هذه الحيوانات ضخمة وجميلة.

بعد أن تبدأ النزول ، يمكنك الوصول إلى جزء النهر حيث يقع النهر الشهير فانغ فينج الأنابيب. بشكل أساسي ، يعطونك إطارًا وتخرج من النهر وفقًا لسرعتك الخاصة بين المصاصة ، لتر الفودكا والثور الأحمر ، والقفز في النهر ، والرقص ، والموسيقى مع بعض الدردشة (أو المسطحة) ، والمزيد من العوائق ، والمزيد من اللترات وفي النهاية يبدو النهر المحيط الأطلسي في يوم عاصف بسبب صعوبة خفضه. الأشخاص الذين لا يعودون الإطارات قبل الساعة 6 مساءً يفقدون ودائعهم. أؤكد لك أن هذا الجزء من العمل يعطي أموالًا أكثر من الإيجار.

عندما غادرنا كاياك وغيّرنا ملابسنا ، ذهبنا لرؤية غروب الشمس عند حانة بجوار النهر. بينما كنا نتحدث مع الفتاتين الأستراليين اللتين التقينا بهما في مجموعتنا السياحية ، رأينا كيف وصلت بعثات Tubing حتى عند حلول الظلام. استقبلهم الناس بالتصفيق والضحك أثناء وقوفهم بالكاد عندما حاولوا الخروج من الماء.

هناك الكثير من المطاعم والبارات في Vang Vieng التي تغلق في وقت متأخر عن Vientiane وتجمع العديد من السياح الذين تأثروا بالفعل بيوم Tubing Day. عادةً ما تترك دلاء المشروبات الكحولية الممزوجة بالثور الأحمر أو الكوكا كولا حوالي 15000 كيبس ، مما يجعل الموضوع أعمى رخيص إلى حد ما.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الهروب قليلاً من الموضوع ، هناك أيضًا مطاعم أكثر هدوءًا تطل على النهر وغيرها - المفضلة لدي - التي تحتوي على أجهزة تلفزيون حيث لا تتوقف عن وضع حلقات الأصدقاء والعائلة.

أعتقد أنني لم أر الكثير من حلقات الرجل الأسرة في الحياة كما هو الحال في فانغ فينج. من الواضح أن خالق السلسلة هو مجرد إله. لقد كسرت الصندوق في كل وجبة إفطار أو غداء أو عشاء قمت به في المدينة والحقيقة أنني لم أفعل ذلك لمجرد وجود العديد من الرحالة الذين اختاروا هذا النوع من الترفيه على Great Mazada del Tubing.

باختصار ، أعتقد أنه مكان يستحق الأمر فيه يومين لاستكشاف النهر وبعض المنطقة ، لكن إذا ذهبت كزوجين أو لم يكن موضوع الحفلة يتصل بك كثيرًا ، لا أعتقد أنه سيكون أكثر من ذلك بكثير. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن مزيج صعب بين حفلة مجنونة والطبيعة - على الرغم من أن الكثير من الطبيعة قد تم تحميلها بتلك القضبان على النهر - فقد ترغب في البقاء لفترة أطول قليلاً في المنطقة.

فيديو: طاقه المكان مع الخلود ترتيب الحمام (شهر اكتوبر 2020).